facebook-iconyoutube-iconwhatsapp-iconTwitter-icon

Slider

أسئلة موسيقية

p1

ماهي المواد النظرية التي يتم تدريسها ؟

الصولفيج +نظريات الموسيقا

علم الهارموني الموسيقي(علم الانسجام )

نظريات الموسيقا العربية(فن المقامات)

فن وعلوم التدريس

ماهي الآلات الموسيقية التي يتم تدريسها؟

العود-الغيتار-البيانو-القانون-الفلوت-الغناء

ماهي مراحل الدراسة الموسيقية؟

1-تبدأ الدراسة النظرية بدراسة الصولفيج بمعدل درسين أسبوعيا ولمدة أربعة اشهر يتم من خلالها تعلم قراءة النوطة الموسيقية والنظريات ومباشرة صوت وصورة.مدة الدرس 50 دقيقة.

2- يختار الطالب بعدها الآلة الموسيقية التي يرغب بتعلمها ويبدأ بدروسها بشكل مباشر(صوت وصورة) ويكون الدرس فقط لطالب واحد مع الأستاذ المتخصص بمعدل درس واحد اسبوعيا ,مدة الدرس 30 دقيقة.ويمكن أن يحصل الطالب على أكثر من درس أسبوعيا حسب الرغبة.

3- بعد مضي 8 أشهر من التعلم على الآلة الموسيقية يتابع الطالب وعلى مدى ثلاثة أشهر تعلم الصولفيج ولكن بمرحلة أعلى من المرحلة الاولى بمعدل درس واحد أسبوعيا .

4-ينتقل الطالب الى المرحلة الثانية من العزف وتكون أكثر تطورا  من حيث البرامج الفنية.

5- المرحلة الخامسة صولفيج أعلى مستوى من قبل.

6- المرحلة السادسة عزف عملي أعلى من المستوى السابق.

7- يمكن أن يتابع الطالب الدراسة في المركز حسب المدة التي يريدها ويمكن أن تصل مدة الدراسة لعشر سنوات

ما هي الاحتياجات المطلوبة للاشتراك بالقسم؟

الاحتياجات التقنية:

جهاز كومبيوتر- سماعة صوتية(هيد فون)- كاميرا- مايكروفون  صغير-انترنت سريع.

ما هي الأعمار التي يستقبلها الموقع؟

من عمر أربع سنوات فما فوق.

في حال كان لدى الطالب معرفة سابقة بالموسيقا كيف يتم التعامل معه؟

يتم اجراء اختبار تحديد مستوى ويدخل الى المرحلة الأكثر تقدما في حال نجاحه.

هل يوجد اختبار قبول للطلاب المستجدين الذين ليس لديهم أي فكرة عن الموسيقا؟

بالطبع لا فجميع الطلبات المقدمة لنا موافق عليها مسبقا (فالموسيقا للجميع أينما كنتم).

ماهي المناهج المعتمدة في المركز؟

أحدث المناهج النظرية والعملية والمدروسة لتناسب التعليم الموسيقي المتدرج.

من هم مدرسي المركز؟

جميعهم من المتخصصين بالموسيقا من خريجي المعهد العالي للموسيقا بدمشق ويمكن مشاركة بعض الموسيقيين من المؤسسات والاكاديميات العالمية ببعض المحاضرات النظرية والعملية لاحقا وبإشراف مباشر من  الفنان الدكتور جوان قرجولي.

بالنسبة للهارموني وعلوم التعليم وفن المقامات هل يستطيع الطالب تعلمهم بشكل منفرد؟

  نعم في حال كان يستطيع قراءة النوطة الموسيقية, وفي حال عدم القدرة على قراءة النوطة يتم تعليم الطالب القراءة ضمن المرحلة الاولى سابقة الذكر ومن ثم يتجه الى المادة المطلوبة.

من جوان قرجولي؟

درس جوان قرجولي في المعهدين العربي والعالي للموسيقى بدمشق وتخرج من الأخير سنة 1997. تلقى تدريبه على يد أشهر عازفي العود العرب و الأتراك و الأذربيجانيين في العالم مثل الأستاذ عارف عبد الله- الأستاذ عسكر علي أكبر و الأستاذ منير بشير عازف العود الأول في العالم.

   مشترك بورشات عمل كثيرة منها ورشتي عمل مع عازف السيتار الهندي ديبوجي تشاودري (الأب الروحي للموسيقيين في الهند). ظهر جوان كعازف منفرد في الفرقة السيمفونية الوطنية السورية و أوركسترا تكفين  الفلهارمونية التركية. عزف في عدة دول أجنبية وعربية مثل  لبنان – مصر – المغرب- تونس- العراق-الأردن-الإمارات العربية المتحد-قطر–الجزائر- تركيا- فرنسا- انكلترة- إسبانيا-هولندا -بلجيكا- الولايات المتحدة الأمريكية…

 تولى رئاسة قسم الآلات العربية في المعهد العالي للموسيقى كما تولى قيادة فرقة الموسيقى العربية التابعة للمعهد العالي للموسيقى لمدة أربع سنوات على التوالي. تولى قيادة فرقة شباب سوريا للموسيقى العربية منذ سنة 2001 وحتى عام 2005 كما تولى قيادة أوركسترا صلحي الوادي  الموسيقية. يعد جوان من مؤسسي فرقة أبي خليل القباني التراثية.

 درّس في العديد من المعهد مثل معهد صلحي الوادي للموسيقا بدمشق و المعهد العالي للموسيقا .كما درّس الموسيقا في مدرسة الباليه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

تولى قيادة الأوركسترا السورية للموسيقا العربية ووضع الموسيقى لأحد عشر فيلما سوريا حاز أحدها على جائزة تقدير في مهرجان هيروشيما للأفلام القصيرة وكان بعنوان (أسلاك شائكة) أما الفيلم الثاني (غداً) فقد حصل على المرتبة الأولى على مستوى آسيا والمرتبة الثانية على العالم في مسابقة أفلام البيئة العالمية(سيريلانكا2001). كتب الموسيقى لعدة  مسرحيات( يوم من زماننا- الموت والعذراء -بيت برناردا ألبا- الممثلة- امرأة معاصرة- الكلمة الأنثى- البيت ذو الشرفات السبع- ملحمة المعري-العاتب السكون الأخيرة)أصدر اسطوانتين موسيقيتين الأولى باسم (أنت عمري)و الثانية باسم( رحلة في التراث).رشحته وزارة الثقافة لجائزة اليونسكو للموسيقا لعام 2005. تولى  إدارة معهد صلحي الوادي للموسيقا ومديرية المعاهد الموسيقية العربية في وزارة الثقافة يتولى قياد اوركسترا الموسيقا العربية في وزارة الثقافة .

حاصل على الجائزة الثانية على مستوى الوطن العربي بمسابقة التخت الشرقي في مهرجان الموسيقى العربية في مصر سنة1997 .حاصل على درع المحافظة الشرقية في مصر و درع مهرجان سوسة الجامعي في تونس.

حائز على درجة الدكتوراه في الفلسفة الموسيقية من كلية الفنون والعلوم بجامعة المدينة الدولية-كاليفورنيا

contacts

www.awtar-online.com

[email protected]

www.facebook.com\juan.karajoli

www.facebook.com\pages\awtaronline

phone: 00963933311931

تعليق واحد

  1. شكرا لكم موقع جدير بالاحترام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*