facebook-iconyoutube-iconwhatsapp-iconTwitter-icon

Slider

المكونات الأساسية للأغنية بشكل عام

المكونات الأساسية للأغنية بشكل عام

المكونات الأساسية للأغنية

المكونات الأساسية للأغنية

– بداية الأغنية أو المدخل (الإنترو) : عادةً  يكون مدخل الأغنية عبارة عن موسيقى بدون أية كلمات وتحتوي على جزء من موسيقى الكورس، أو حتى أن يكون المدخل لا يربطه أي شيء بالأغنية، فيكون مجرد موسيقى تثير انتباه المستمع وقد تكون لعدة ثوان فقط، وفي بعض الحالات الاستثنائية يكون المدخل عبارة عن كلمات افتتاحية تتضمن إشارة أو إجابة لما ستطرحه الأغنية فيما بعد.

– مقاطع الأغنية: هي الشيء الأساسي الذي يجب أن تفكر فيه عندما تريد أن تكتب أغنية . يصف المقطع مشهدًا معينًا أو شخص أو مشاعر. عادةً تكون المقاطع في مستوى واحد من التكوين الموسيقي، لديهم نفس النغمة ونفس مستوى المشاعر لكن بكلمات مختلفة، يكون المقطع الأول تمهيدًا عامًا للأغنية، ثم يأتي المقطع الثاني ليبني الصورة الكاملة والملامح غير الموجودة في المقطع الأول، وعادةً ما تتداخل المقاطع بالموسيقى وتأخذ نبرة صوت معينة تجعلها مختلطة بالموسيقى وصعبة الاستماع، فأنت هنا تحاول المزج بين الكلام والموسيقى لتخرج نغمة جميلة.

– الكورس (الجوقة) : يعتبر الكورس أمر مهم للغاية، فكل المقاطع تمهد الطريق لظهور الكورس الذي يتم النغمة، وفي الكورس يقوم أكثر من شخص بالغناء في نفس المستوى لإخراج نغمة واضحة، والكورس هو أكثر جزء يبقى في أذهان المستمعين، فهو أكثر جزء واضح ويتم تكراره باستمرار، وهو ورقتك الرابحة التي يجب عليك أن تستغلها بشكل جيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*